24 novembre 2015 yasmine

 » الشركة الملكية لتشجيع الفرس تنظم الدورة الأولى من  » الملتقى الدولي للخيول الأصيلة

تنظم الشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC) يومي الجمعة 20 والسبت 21 نوفمبر 2015 بالدار البيضاء الدورة الأولى من « الملتقى الدولي للخيول الأصيلة ». لمدة يومين كاملين سيكون الموعد مع أجود الخيول الانجليزية الأصيلة و العربية الأصيلة من إسطبلات وطنية ودولية لتربية الخيول حيث سيكون التباري على أشده في مضمار آنفا. 

أُعلِن الملتقى الدولي للخيول الأصيلة في دورته الأولى من بين أرقى المسابقات على المستوى الإقليمي و القاري، وجاء هذا الملتقى نتيجة اندماج اثنين من الأحداث الكبرى في أجندة سباقات الخيول المغربية: اليوم الدولي للخيول العربية الأصيلة و اليوم الدولي للخيول الانجليزية الأصيلة.وقد ساهم هذين اليومين الهامين منذ عام 2002 و 2012 في الإشعاع الدولي لسباقات الخيول المغربية.

سيشهد الملتقى الدولي يومي 20 و21 نوفمبر الجاري تنظيم 12 سباقا من الطراز الرفيع، منها 8 سباقات دولية كانت تنظم في السابق في إطار الأيام الدولية، وعلى رأس السباقات المنظمة خلال هذه الدورة الأولى الجوائز الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس المخصصة للخيول العربية الأصيلة (G3 PA) وكذلك الخيول الانجليزية الأصيلة، الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن للخيول العربية الأصيلة (G3 PA)،والجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد للخيول العربية الأصيلة.

تنظم الشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC) كل سنة حوالي 2200 من سباقات الخيول في حلباتها الست. تجمع هذه السباقات المنظمة وفق معايير دولية أكثر من 3000 من الخيول. يعد الملتقى الدولي للخيول الأصيلة فرصة حقيقية لإبراز التطور الملحوظ الذي شهدته سباقات الخيول المغربية في الآونة الأخيرة، كما أنه سيساعد على قياس المستوى الرياضي والتقني للإسطبلات المغربية التي ستكون في مواجهة نظيراتها الأجنبية.

باعتبارها فاعلا مؤسساتيا فالشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC ) تهتم بتطوير قطاع تربية الخيول الوطنية، كما أنها تسهر على تأطير  عملية تربية الخيول عن طريق مرابطها الوطنية، زيادة على هذا فتقدم (SOREC ) الدعم و المساعدة اللوجيستيكية لكل الأنشطة المتعلقة بالحصان. ومن بين هذه الأنشطة سباقات الخيول التي تمثل حلقة هامة في التصنيف الوراثي للخيول،كم أنها تمثل قطاعا هاما في التنمية الاقتصادية.

السباقات المغربية في أرقام :

• 6 أيام من السباقات في الأسبوع.

• 2160 سباقا تنظم خلال السنة أي 8 سباقات يوميا في المتوسط. 

• 3200 مشارك بمعدل متوسط يصل إلى 11 واحدا في السباق.

• 6 حلبات للسباق، ومضمارين للسباقات الجهوية   

Télécharger le communiqué de presse en francais

        _B9Q8400

        _B9Q8314

        _B9Q7157